Start the Free Demo Chat with Support

فندق دليل المستخدم الشهري

كل ما تحتاج إلى معرفته لاعداد الفندق الخاص بك وأداره التحفظات مغطاه هنا وفي وظائفنا بلوق الأخرى. علي الرغم من ان نظامنا من السهل جدا لاستخدام للمبتدئين يجب ان تبدا من خلال قراءه هذه الوثيقة ، ثم تصفح الوظائف الأخرى بلوق للاستفادة الكاملة من جميع الميزات المتاحة.

قبل اي شيء آخر ، ينبغي لنا ان نكون واضحين حول كيفيه التفاف في التطبيق. بعد تسجيل الدخول ، انقر فوق الزر المسمي ' bellebnb.com ' علي اعلي يسار الشاشة لفتح قائمه التنقل الرئيسية. يمكنك الوصول إلى اي جزء من التطبيق من هذه القائمة.

I. المصطلحات والتعاريف

قبل ان نبدا ، وسوف نقدم الأجزاء المختلفة من جناح التطبيق ، واللغة المستخدمة في جميع انحاء هذا الدليل. وينقسم إلى ثلاثه تطبيقات منفصلة التي تعمل معا للتواصل مع الفندق ، والضيوف ، وغيرها من النظم ، مثل قنوات البيع عبر الإنترنت مثل مستشار التعثر.

الجزء الرئيسي من التطبيق هو "مدير مكتب الاستقبال" أو ببساطه "مكتب الاستقبال". ويشار إلى هذا عاده باسم نظام أداره الممتلكات ، أو الهدف الشهري. ويستخدم الفندق الشهري لإنشاء الحجوزات وأدارتها.

الجزء التالي هو "محرك الحجز". محرك الحجز الخاص بك هو موقع علي شبكه الإنترنت التي يمكن للنزلاء استخدامها لحجز غرفه في فندقك. يمكنك تضمين محرك الحجز لأخذ التحفظات من موقع الويب الخاص بك ، أو امام.

وأخيرا ، هناك ' مدير القناة '. يتم استخدام أداره القناة لجمع الحجوزات للفندق الذي تم إنشاؤه بواسطة قنوات المبيعات ، مثل Booking.com ، وإرسال معلومات التسعير والتوفر إلى كافة قنوات المبيعات المتوفرة عند إنشاء الحجز أو أعاده جدولته أو إلغائه ، أو تعيين سعر للغرفة.

II. اعداد الغرف والأسعار

عند إنشاء حسابك ، يقوم النظام بإنشاء فندق اختبار مع الغرف والأسعار والحجوزات والموظفين. هذا هو لجعل من السهل علي المستخدمين في الفترة التجريبية للنقر حول ومحاولة كل شيء قبل ان حفر أعمق. يمكنك عرض الحجوزات ، واجراء الفحوصات/الشيكات ، وأداره الضيوف ، وما إلى ذلك ، دون الحاجة إلى إدخال اي بيانات حقيقية.

بعد ان كنت قد ذهبت من خلال اختبار البيانات ، يجب عليك اعداد الفندق الحقيقي الخاص بك ، بدءا من الغرف الخاصة بك. انقر فوق قائمه التنقل علي اليسار العلوي من الشاشة ، ثم انتقل إلى "My Hotel > الغرف". انقر إلى "نوع غرفه جديده".

كل ما تحتاج لإدخاله هو اسم لهذه الغرفة. يمكنك أضافه المزيد من المعلومات الاضافيه كما تريد ، بما في ذلك السعر ، وشغل ماكس ، وتكوين الاسره ، الخ. انقر فوق ' حفظ '.

غرفه أنواع مقابل غرف

ما انشاته للتو يسمي "نوع الغرفة". ' نوع الغرفة ' هو وصف لخصائص الغرفة ، بما في ذلك الشغل والسعر ؛ "الغرفة" هي غرفه الفعلية حيث يبقي الضيف.

يتم تجميع الغرف حسب النوع لتجنيبك الجهد في خلق أساسا نفس الغرفة مرات عديده. علي سبيل المثال ، قد يحتوي الفندق علي 20 غرفه تحتوي علي سرير واحد وتتسع لضيف واحد ، ويسمح اثنان منها بالتدخين. في هذه الحالة ، قد يخلق الفندق نوعين من الغرف: "واحده" و "واحده--التدخين".

بعد إنشاء نوع الغرفة ، انقر فوق علامة التبويب ' المخزون ' لمشاهده الغرف الفعلية المتوفرة لهذا النوع. هذه هي الصفوف في التقويم الخاص بك. يتم إنشاء غرفه واحده تلقائيا عند إنشاء نوع غرفه.

لأضافه المزيد من الوحدات من نوع ، انقر فوق "أضافه غرفه" وادخل اسما. في المثال السابق ، يمكنك أضافه غرف ' 1a ' ، ' 1b ' ، ' 2d ' ، الخ لنوع ' واحد ' لتمثيل الغرف المفردة المتوفرة في الفندق. (قم بتعيين أسماء الغرف كما تظهر علي باب فندقك.)

عندما يقوم المستخدمون بعرض الفندق في محرك الحجز أو قنوات المبيعات الأخرى ، فان أنواع الغرف تمثل أماكن الاقامه المعروضة ، وتكون الغرف متوفرة لكل نوع. علي سبيل المثال ، إذا كان لديك غرف من النوع ' Single ' و ' Double ' متوفرة لتاريخ معين وعدد من الضيوف ، ستعرض قناه المبيعات نتائج اثنين ، إلى جانب عدد الغرف المتوفرة لكل منها.

أضافه صور

والآن بعد ان فهمت كيف تعمل أماكن الاقامه في الفندق ، يجب أضافه مزيد من المعلومات لجعل غرفك أكثر جاذبيه للزوار. ويمكن أضافه كل هذه المعلومات إلى نوع الغرفة.

حدد اي نوع من الغرف وانقر علي ' إجراءات > Edit ' لأضافه أوصاف ووسائل الراحة. أهم شيء هو أضافه صور جذابة. حدد اي نوع الغرفة وانتقل لأسفل إلى القسم بعنوان ' الصور ' ، ثم سحب وإسقاط الصور ، أو انقر فوق الزر بعنوان ' اختيار الملف '.

ستشاهد نتيجة اعداد الصور في المقاطع التالية عندما نناقش إنشاء الحجوزات من خلال التقويم الخاص بك ومن خلال محرك الحجز الخاص بك.

تسعير الغرف

يمكنك السعر الغرف بحلول يوم من الأسبوع. علي سبيل المثال ، قد يكون لديك الغرفة التي يتم تسعيرها في $100 في أيام الأسبوع ، و $120 في عطله نهاية الأسبوع.

لتعيين التسعير حسب يوم الأسبوع ، قم بتحرير نوع الغرفة وانتقل للأسفل إلى القسم الذي يحمل عنوان ' التسعير في اليوم '. هنا يمكنك أضافه التسعير في اليوم الواحد من الأسبوع. في هذا المثال ، فقط ادخل 120 ليومي السبت والأحد وترك الحقول الأخرى فارغه. اي أيام مع اي تسعير خاص سيعود إلى ' سعر الأساس ' دخلت أعلاه.

يمكنك أيضا تعيين سعر للغرفة لتاريخ معين. علي سبيل المثال ، قد ترغب في رفع الأسعار الخاصة بك بنسبه 40 ٪ للأسبوع الأخير من كانون الأول/ديسمبر.

للقيام بذلك ، حدد نوع الغرفة وانقر فوق علامة التبويب ' تسعير '. حدد الشهر ، ثم قم بتعيين التسعير للتواريخ المحددة في التقويم ، ثم انقر فوق ' تحديث الأسعار '. اي أيام مع اي التسعير الخاصة (فارغه) سيعود إلى التسعير غرفه العادية المذكورة أعلاه.

خطط الأسعار

قد ترغب في عرض بنود أو فوائد اضافيه عندما يحجز ضيوفك غرفه. علي سبيل المثال ، قد ترغب في تقديم وجبه الإفطار بخصم إلى الضيوف الذين يشترون عند الحجز. ' معدل خطط ' الجمع بين وسائل الراحة وشروط إلغاء مع تعديل سعر عندما ضيوفك حجز غرفه.

خطط الأسعار تشجع الضيوف علي شراء الوظائف الاضافيه في الوقت الذي يحجزون فيه ، مما يعني ان الفندق يستفيد من فرصه مبيعات هامه. لنفترض انك تريد تقديم "وجبه الإفطار" التي تسمح للضيوف بشراء خطه إفطار ل $5 لكل شخص في الليلة الواحدة.

اذهب إلى ' فندقي > معدلات ' وانقر فوق ' خطه معدل جديد '. دعوه هذه الخطة ' الإفطار '. قم باضافه وصف مختصر والتحقق من "السعر المحلي". يمكنك تخطي القسم ' وسائل الراحة والوجبات ' الآن والعودة اليها في وقت لاحق. أيضا تخطي ' خصومات ' الباب في الوقت الراهن. هذه الأقسام هي الشرح الذاتي بمجرد فهم كيفيه تحديد معدل.

نريد إدخال المعلومات الصحيحة في "تعديل السعر" بحيث يتضمن سعر الحجز لهذا المعدل $5 اضافيه لكل ضيف في الليلة الواحدة. ادخل 5.00 ل ' المبلغ ' (بدون رمز عمله) ، وتحقق من كل من ' لكل ضيف ' و ' لكل ليله '.

في قسم "سياسة إلغاء والاسترداد" ، ادخل عدد الأيام المتاحة للنزلاء للغاء الحجز قبل الموعد المقرر لهم ، إلى جانب المبلغ الجزائي/الرسوم الخاصة بإلغاءات المتاخره. ادخل وصفا بسيطا لسياسة الاسترداد التي سيتم عرضها علي ضيوفك.

الضيوف الذين الكتاب من خلال هذا المعدل سيتم تحميل كل من رسوم الغرفة ، وعلي الإفطار. يجب عليك أيضا إنشاء خطه معدله أساسيه اضافيه لا تتضمن تسويات معدله ، وتسميها ' أفضل سعر متوفر ' أو ' سعر قياسي ' لمشاهده الفرق مع معدل ' الإفطار ' عند إنشاء حجوزات في الخطوات التالية.

الضرائب والرسوم

قد ترغب في تضمين الضرائب تلقائيا عند القيام بالحجز أو أعاده جدولته. لنفترض ان الفندق يشمل كلا من "الضريبة الاتحادية" بنسبه 20 ٪ (ضريبة القيمة المضافة) و ' ضريبة السياحة ' في $7 لكل ضيف (التعريفة) لكل التحفظات.

انتقل إلى ' بلدي الفندق > الضرائب ' في القائمة الرئيسية الملاحة ، ثم انقر فوق ' ضريبة جديده '. ل ' الضريبة الاتحادية ' في هذا المثال ، ادخل 20 ل ' المبلغ ' وحدد ' النسبة المئوية '. ل ' ضريبة السياحة ' ادخل 7 ل ' المبلغ ' واختر ' لكل ضيف '. لديك الآن اثنين من الضرائب التي ستضاف إلى كل التحفظات ، كما هو الحال في المثال.

III. إنشاء الحجوزات وأدارهها

الآن بعد ان لديك اعداد غرف الخاص بك ، يمكنك إنشاء وأداره التحفظات. هناك طريقتان لإنشاء حجوزات في مكتب الاستقبال الخاص بك ، ولكل منهما مزاياه الخاصة ، ويمكنك أيضا حجز الغرف من خلال محرك الحجز الخاص بك.

إنشاء حجز

I. استخدام التقويم الخاص بك

يمكنك إنشاء حجز مباشره في التقويم الخاص بك (الانتقال إلى ' المكتب الامامي > التقويم '). انقر فوق محدد التاريخ في القائمة الموجودة اعلي اليمين ، وحدد تاريخ الإيداع للحجز. استخدم الأسهم اليسرى/اليمني للتنقل بين الأشهر.

التالي ، انتقل لأسفل إلى الغرفة التي ترغب في الحجز (كل صف يمثل غرفه واحده في فندقك). انقر واسحب من تاريخ الإيداع ، مبرزا الأيام المضمنة في الحجز. علي سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحجز من 15 ديسمبر إلى 22 (اي ، التحقق من علي 22nd) ، وتسليط الضوء علي التواريخ من 15 ديسمبر ، وحتى 21 ديسمبر (بما في ذلك 22).

عندما ترفع اصبعك من الفاره ، سيتم عرضك علي محدد ضيف. ادخل عدد البالغين والأطفال ، ثم انقر فوق ' متابعه '. توفر الشاشة التالية الأسعار المتوفرة لهذه الغرفة وعدد الضيوف. حدد معدلا وانقر فوق ' حجز '.

II. استخدام غرفه البحث

لإكمال الحجز ، ادخل اسما للحجز فقط. يمكنك أيضا أضافه بطاقة ائتمان لتامين الحجز ، أو بريد الكتروني لجهة الاتصال ، أو ملاحظات. انقر فوق الأزرار ' + ' للكشف عن هذه الخيارات الاضافيه. عندما تكون جاهزا ، انقر فوق "إنشاء حجز".

يمكنك أيضا إنشاء حجز عن طريق الذهاب إلى مكتب الاستقبال > الاحتياطي. هذا هو اقل مبهرج ، ولكن الطريقة الأكثر تقليديه للبحث عن الغرف المتاحة. فقط ادخل التواريخ وعدد الضيوف ، ثم انقر فوق ' بحث ' لعرض جميع الغرف المتوفرة. حدد اي غرفه/معدل للحجز.

ميزه لهذا هو يمكنك ان تري جميع الغرف وأسعارها للمعلمات التي اخترتها. إذا كان الضيف في المكالمات ، فانها قد يكون لها نطاق سعر معين في الاعتبار ، وهذا النهج سيجعل من السهل العثور علي غرفه مناسبه في السعر المطلوب.

أداره الحجوزات

لعرض حجز ، انتقل إلى التقويم والبحث حسب التاريخ ، ثم انقر فوق اسم الحجز. يمكنك تمرير الماوس فوق الحجز لمشاهده التفاصيل الاساسيه قبل النقر فوق.

سير العمل الأساسي للحجز هو كما يلي: تجهيز دفع الوديعة (اختياري) ؛ تسجيل الضيوف; تسجيل الوصول ؛ أضافه عناصر إلى مشروع القانون (اختياري) ؛ المغادرة وتجهيز الدفعة النهائية. ولا يشمل كل تحفظ كل هذه الإجراءات ، ولكن هذا ما يستتبعه التحفظ النموذجي.

ملخص الحجز

المقطع الأول في تفاصيل الحجز هو ' ملخص الحجز '. يتضمن ملخص الحجز معلومات حول مكان ووقت إنشاء الحجز وتواريخ الإيداع والخروج وتفاصيل السعر. وبمجرد إيداع الحجز ، سيقوم الفريق الثاني بسرد التاريخ والوقت الدقيقين الذي اكتمل فيه تسجيل الوصول ، وما الذي قام به موظفوك بتسجيل الوصول. وينطبق الشيء نفسه علي لوحه السحب. تبلغ لوحه تفاصيل السعر الفندق بما يحق للنزلاء الحصول عليه بالمعدل المحدد. علي سبيل المثال ، إذا كان السعر يشمل الإفطار ، والعلاج الصحي ، الخ.

ضيوف

الجزء الأكثر اهميه من تفاصيل الحجز هو معلومات الضيف. قبل ان تتمكن من إكمال الإيداع ، يجب أضافه كافة الضيوف المضمنين في الحجز. علي سبيل المثال ، إذا كانت الغرفة محجوزه لثلاثه ضيوف ، فيجب تسجيل جميع الضيوف الثلاثة وأضافهم إلى الحجز قبل تسجيل الوصول. كما سيشير الفريق ' إيداع ' للحجز إلى عدد الضيوف الذين يجب اضافتهم قبل ان تتمكن من إكمال تسجيل الوصول.

في قسم ' الضيوف ' من الحجز ، ستشاهد الضيوف المسجلين للغرفة ، إلى جانب عدد الضيوف الذين لا يزال يتعين اضافتهم. في مربع البحث بعنوان ' أضافه ضيف ' نوع في اسم الضيف وانقر فوق ' بحث '. إذا كان الضيف موجودا بالفعل في السجلات الخاصة بك ، يمكنك النقر فوق ' اختيار ' لأضافه إلى الحجز ، أو انقر فوق ' تسجيل guest ' لأضافه ضيف جديد إلى السجلات الخاصة بك.

يمكنك أضافه قدر أو اقل من المعلومات التي تريدها لكل ضيف ، ولكن يجب عليك تضمين اسم وعنوان. بالاضافه إلى ذلك ، يمكنك أيضا مسح وتحميل ومعرف المستند (جواز السفر ، رخصه القيادة ، الخ) لكل ملف التعريف. فقط انقر فوق "أضافه معرف المستند" لأضافه صوره أو ملف PDF ممسوح ضوئيا. ونحن نوصي باستخدام dropbox iOS/الروبوت التطبيق لمسح الوثائق باستخدام كاميرا الهاتف. انها حره وسهله الاستخدام ، والشهري الخاص بك هو المحمول بالبالكامل علي استعداد ، بحيث يمكنك تسجيل الدخول من خلال هاتفك لتحميل وثائق معرف الضيف.

وبمجرد أضافه كافة الضيوف إلى الحجز ، يمكنك النقر فوق ' تسجيل الوصول '. لا يمكن أضافه ضيوف إضافيين بعد تسجيل الوصول ، لذا تاكد من أضافه الجميع قبل إتمام عمليه الإيداع. إذا كان هناك تغيير في الحجز وكان عدد الضيوف اقل من المتوقع ، فانقر فوق ' إلغاء الأمر ' في لوحه ' أضافه ضيف '.

لاحظ ان الزر ' إلغاء الأمر ' بعنوان ' لا يوجد ضيوف إضافيين '. إذا قمت بالنقر فوق هذا الزر ، ستتم أزاله كافة الضيوف الإضافيين من الحجز. قد يؤثر ذلك علي سعر الحجز ، إذا تم احتساب السعر المرتبط لكل ضيف (القيم الخارجية ، ' خطط الأسعار '). علي سبيل المثال ، إذا كان السعر يتضمن وجبه إفطار $5 لكل نزيل في الليلة الواحدة ، ولا يصل سوي 2 من 3 ضيوف متوقعين ، سيتم تعديل السعر لأزاله $5 اضافيه لليله الواحدة للضيف المفقود. ستشاهد التحديث في قسم ' الفاتورة '.

فاتورة

تتضمن الفاتورة قائمه مفصله ببنود الفوترة لهذا الحجز ، مجمعه حسب النوع ، بما في ذلك سعر الغرفة ، والضرائب/الرسوم ، والأصناف العامة. يمكن أضافه عناصر الفوترة إلى حجز بعد تسجيل الوصول. وإذا كان هذا الحجز يشمل أكثر من غرفه واحده ، فان فاتورة الغرفة الرئيسية ستشمل الفواتير الخاصة بكل من الغرف الاضافيه.

مدفوعات

يمكنك معالجه الدفع في اي مرحله من مراحل الحجز. ' الدفع المجهز ' هو سجل للدفع الذي أخذه الفندق من النزيل. في معظم الحالات ، يقوم الفندق بشحن وديعة عند إنشاء الحجز ، ثم معالجه الرصيد علي السحب. لمناقشه كامله ، وقراءه ' سير العمل المدفوعات ' القسم في موقعنا بلوق وظيفة بوابات الدفع: جزء I.

معلومات اضافيه/اعلامات

قد تشاهد معلومات اضافيه في العمود الأيمن ، بعد لوحه ' إيداع '. قد تكون هناك تحذيرات للنزلاء المفقودين أو الوصول المتاخر أو الاقامه الزائدة. الحجوزات التي تشمل بيانات بطاقة الائتمان وسوف تظهر معلومات الدفع الضيف.

يمكن ان تتضمن الحجوزات التي تتم عبر قنوات المبيعات الخارجية ، مثل Booking.com و الهوائية ، معلومات حول الأخطاء الصغيرة ، مثل سعر الحجز الذي يتم إرساله بعمله مختلفه عن الذي تم سرده للفندق.

نوع واحد من الاخطار الهامه لحجوزات القناة هو ' السعر المباراة. عندما يحجز الضيوف عبر قناه خارجيه ، فانهم يفعلون ذلك بالسعر الذي حددته القناة ، والذي قد يختلف عن السعر الداخلي الذي تحدده للفندق. علي سبيل المثال ، قد تظهر غرفه مدرجه في محرك الحجز الخاص بك ل $100 علي Booking.com ل $120. قد يؤدي تعديل الحجز إلى تغيير في السعر. هذا يمكن ان يحدث إذا كنت بحاجه إلى نقل الحجز إلى غرفه مختلفه ، أضافه أو أزاله أيام من الحجز ، أو حتى أزاله الضيوف من الحجز (الوفد المذكور ، ' الضيوف ').

وفي حاله التعديل ، يحسب سعر التحفظ باستخدام الأسعار المحلية. وقد يؤدي ذلك إلى ان يكون سعر الحجز مختلفا عما يدفعه الضيف/يوافق علي الدفع عندما يقومون بالحجز. في مثالنا ، سيتم أعاده حساب الغرفة المحجوزة عبر Booking.com باستخدام المعدل المحلي ل $100 بدلا من $120. وتبلغ اللوحة "مباراة السعر" النزيل إذا كان هناك اي فرق بين سعر الحجز الأصلي ، والسعر الحالي/المعدل. ويمكن لهذا النزيل تعديل الفاتورة باليد لمطابقه السعر الأصلي ، إذا لزم الأمر.

المغادرة

يمكن سحب الحجز في التاريخ المشار اليه في قسم "ملخص الحجز". علي سبيل المثال ، إذا تم الحجز لمده ليلتين من 5 يونيو إلى 7 يونيو ، يمكن للفندق إتمام التسجيل في اي وقت ابتداء من الساعة 12 صباحا من يوم 7 يونيو. إذا كان الضيف بحاجه إلى السحب المبكر أو اللاحق ، يمكنك أعاده جدوله الحجز بتغيير حجمه في تقويم الحجز الخاص بك. فقط اسحب النهاية اليمني إلى تاريخ المغادرة المطلوب.

واثناء المغادرة ، ستتم معالجه رصيد الحجز. علي سبيل المثال ، إذا كان الحجز هو $500 ، مع معالجه $200 كوديعة عند اجراء الحجز ، فان رصيد $300 ستتم معالجته بشكل تلقائي عند المغادرة.

إلغاء

للغاء الحجز ، انتقل إلى ' الإجراءات > إلغاء الأمر '. ستتضمن اللوحة "تفاصيل الحجز" معلومات إلغاء للمعدل المحدد (القيم الاضافيه ، ' خطط الأسعار '). علي سبيل المثال ، قد يتضمن "سعر الإفطار" رسوم إلغاء بنسبه 30% للإلغاءات التي تم استلامها قبل اقل من أسبوع. ويمكن لهذا النزيل استخدام هذه المعلومات للبت في "رسوم إلغاء" التي سيتم شحنها.

ستتم معالجه الدفع الخاص بإلغاء عند النقر فوق "إرسال". إذا قررت عدم فرض رسم إلغاء ، كما في حاله الاسترداد الكامل ، ادخل ' 0 ' ل ' رسوم إلغاء ' واختر ' عدم الدفع المطلوب ' ل ' Type '.

IV. محرك الحجز

محرك الحجز الخاص بك هو موقع علي شبكه الإنترنت التي يمكن للنزلاء استخدامها لحجز الغرف وأداره الحجز. الحجوزات التي يتم إنشاؤها من خلال محرك الحجز الخاص بك هي لجنه الحرة--يمكنك الحفاظ علي 100 ٪ من الإيرادات المتولدة عن طريق محرك الحجز الخاص بك.

عرض محرك الحجز

لمشاهده محرك الحجز الخاص بك ، انتقل إلى ' أداره القناات > الحجز القطعة ' في القائمة الرئيسية للملاحة وانقر علي الرابط في لوحه ' الحالة ' علي اليسار. هنا يمكنك البحث في الغرف وإبداء التحفظات. يجب ان تبدا باجراء اختبار حجز للفندق. حدد اي غرفه ، حدد معدل ، ثم ادخل تفاصيل الحجز.

وبمجرد إنشاء الحجز ، يمكن للنزلاء استخدام محرك الحجز لعرض الحجز وتحديثه. سيتم إرسال رسالة تاكيد إلى الضيوف عبر البريد الكتروني مع وصله إلى فاتورتهم إليكترونيه المتاحة عن طريق محرك الحجز الخاص بك. عند تسجيل الوصول ، سيتم تقديم مجموعه من الخدمات الاضافيه التي يقدمها الفندق (الفروع ، قسم خدمات النزلاء أدناه).

حجز القناات

لعرض الحجز الذي قمت به للتو ، انتقل إلى "مكتب الاستقبال" في قائمه التنقل الرئيسية. انقر فوق الحجز الجديد لعرض تفاصيل الحجز. تحت قسم ' الضيوف ' ، ستشاهد لوحه اعلام للنزلاء المدرجين في حجزك. لان هذا الحجز تم إنشاؤه بواسطة القناة الخارجية وليس من قبل موظفيك من خلال مكتب الاستقبال ، ويتم تعريف هذا التحفظ علي انه "قناه الحجز".

في حاله حجز القناة/الحجز ، ستحاول المحطة الشهرية مطابقه اي من الضيوف المشمولين بالحجز مع ضيف موجود. سيتم عرض قائمه بالتطابقات المحتملة. في حاله وجود تطابق مع ضيف موجود في السجلات الخاصة بك ، حدد ' دمج ' مع الضيف الموجود. بهذه الطريقة يمكنك تجنب إنشاء سجلات الضيف مكرره من أجل تكرار الزوار. والا ، انقر فوق ' تاكيد ' لأضافه الضيف الجديد إلى السجلات الخاصة بك.

إعدادات البريد الكتروني

يمكنك أضافه رسائل البريد الكتروني المخصصة هتمل لإرسالها إلى الضيوف عندما يحجزون غرفه من خلال محرك الحجز الخاص بك. انتقل إلى ' إعدادات < البريد الكتروني ' في قائمه التنقل الرئيسية لرؤية خيارات الرسالة المتوفرة. يمكنك العثور علي مزيد من المعلومات عن إعدادات البريد الكتروني في موقعنا بلوق هتمل رسائل البريد الكتروني.

تخصيص

يمكنك أضافه الصور وأوصاف هتمل لجعل غرفك أكثر جاذبيه. أنواع غرف الفندق هي الجاذبية الرئيسية في محرك الحجز الخاص بك ، ويجب عليك تضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات. يمكنك أضافه ما يصل إلى 25 صوره لكل نوع من أنواع الغرف ، إلى جانب قائمه من وسائل الراحة وطرق العرض وغيرها من المعلومات ، ويمكنك أضافه هذه المعلومات بلغات عديده لاستيعاب الزوار الدوليين.

لمزيد من المعلومات حول كيفيه تخصيص محرك الحجز ، راجع الوظائف التالية:

تضمين

إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك ، يمكنك استخدام محرك الحجز الخاص بك لقبول الحجوزات مباشره من موقع الويب الخاص بك. لتوليد القطعة تضمين لموقع الويب الخاص بك ، انتقل إلى ' مدير القناة > حجز القطعة ' في القائمة الرئيسية للملاحة. يمكنك العثور علي مزيد من المعلومات حول كيفيه استخدام محرك الحجز الخاص بك علي موقع الويب الخاص بك في منصبنا علي محرك الحجز القابل للتحديث.

V. خدمات الضيوف

ياتي محرك الحجز الخاص بك مزودا ببوابه خدمات الضيوف لتسهيل التفاعل مع ضيوفك بمجرد إيداعهم في الفندق. ويمكنهم استخدام محرك الحجز لوضع نظام لخدمه الغرف أو الاتصال بمكتب الاستقبال.

خدمه الغرف والمراسلة

لتمكين بوابه خدمات الضيف ، انتقل إلى ' إعدادات > خدمه الغرف ' ثم ' الإعدادات > المراسلة الفورية ' لتمكين كل من الخدمات. سيظل محرك الحجز الخاص بك يوفر إيصالات الكترونيه ويسمح لضيوفك بإلغاء حجزهم حتى وان لم يتم تمكين إيه خدمات اضافيه ولكن يجب تمكينك علي الأقل خلال فتره التجربة المجانية للحصول علي فكره عن المدى الكامل لمحرك الحجز الخاص بك.

اذهب إلى ' خدمه الغرف > القائمة ' لعرض العناصر المتوفرة لضيوفك. يمكنك إدخال العديد من العناصر الاضافيه كما تريد. لديك مجموعه قياسيه من عناصر الاختبار المضافة لك عند إنشاء حسابك.

لعرض قائمه خدمه الغرف الخاصة بك من منظور الزائر ، قم بإنشاء حجز جديد لمحرك الحجز الخاص بك مع تاريخ التسجيل في اليوم (ضيف واحد ، ليله واحده جيده بما فيه الكفاية). ابق نافذه المتصفح مفتوحة عند الحصول علي تاكيد الحجز الخاص بك. افتح اطار مستعرض ثاني ، وقم بتسجيل الدخول إلى مدير مكتب الاستقبال الخاص بك ، وأكمل الإيداع لهذا الحجز.

بعد إتمام تسجيل الوصول ، قم بتحديث النافذة المفتوحة لتاكيد الحجز لمشاهده الخدمات الاضافيه المقدمة لضيوفك بعد إيداعهم. تصفح القائمة خدمه الغرف ووضع في النظام. بعد إدخال الأمر ، قم بتحديث الحجز في اطار المستعرض الثاني لمشاهده الترتيب في العملية في تفاصيل الحجز.

علي الرغم من ان موظفي مكتب الاستقبال يمكنهم عرض أوامر خدمه الغرف الجارية ، فان الفنادق عاده ما يكون لديها موظف مطبخ لاعداد الأوامر وتسليمها. يمكنك إنشاء الموظفين ، مع امتيازات الدخول ، الذين لا يملكون سوي الوصول إلى عمليات المطبخ. يمكن لموظفي المطبخ عرض قائمه بالأوامر النشطة ووضع علامة عليها كمكتملة عند تسليمها. تتم أضافه الأصناف فقط إلى فاتورة الحجز عندما يتم وضع علامة عليها كما يتم تسليمها من قبل موظفي المطبخ. وللمزيد عن أداره شؤون الموظفين ، بما في ذلك موظفو المطابخ ، يرجى الرجوع إلى قسم "حسابات الموظفين والمستخدمين" أدناه.

بعد ذلك ، انتقل إلى واجهه المراسلة وأرسل رسالة. في مكتب الاستقبال الخاص بك المستعرض ، انتقل إلى ' المكتب الامامي > البريد الوارد ' لعرض والرد علي الرسالة. تحميل الرسائل تلقائيا لكل من الضيوف والموظفين ، حتى إذا كنت ترك كل من ويندوز ثابت بعد إنشاء أو الرد علي رسالة (لا تحديث) ، يجب ان نري التحديثات تاتي في وحدها.

استعراضات الموظفين

تشمل بوابه خدمات النزلاء أيضا نظام مراجعه داخلي. يمكن للنزلاء مراجعه كل من المرافق والموظفين ، إذا كنت قد تمكنت من استعراض الموظفين. لتمكين محرك الاستعراض الخاص بك ، انتقل إلى ' تقارير < الاستعراضات ' في قائمه التنقل الرئيسية في مكتب الاستقبال. وللسماح باعاده النظر في الموظفين ، انتقل إلى ' إعدادات < موظفي الفندق ' واختيار فرادي الموظفين لاستعراضها في ملفاتهم الشخصية عن طريق اختيار ' تمكين المراجعة '.

لكتابه مراجعه ، ستحتاج إلى سحب حجز. وتتاح للنزلاء فرصه ترك المراجعة بعد إتمام عمليه المغادرة. الاحتفاظ بإطار المستعرض للحصول علي المثال السابق مفتوح/متوفر حتى الغد ، بمجرد ان تتمكن من إتمام عمليه السحب. إذا قمت بإدخال عنوان البريد الكتروني الخاص بك لأحد الضيوف في الحجز ، سيتم إرسال بريد الكتروني لتوجيك إلى صفحه المراجعة بعد المغادرة. تذكر انه لا يمكن سحب الحجوزات حتى التاريخ المشار اليه ، لذا احتفظ بحجز الاختبار لهذا المثال ليوم واحد في الطول.

المضي قدما وإكمال عمليه السحب عند الإمكان ، ثم تحديث صفحه خدمات الضيوف. سيتم الآن توجيهك إلى واجهه المراجعة. ويمكن للنزلاء الاطلاع علي تصنيف موجز بخمس نجوم للموظفين والمرافق ، إلى جانب تعليق موجز لكل منهم.

الموظفين الخاص بك هو أهم جانب من جوانب الفندق الخاص بك ، لذلك يجب ان يكون مدير الفندق فكره عن كيفيه التعامل مع الضيوف. ولكل موظف بيانات استعراض تاريخيه ، إلى جانب إحصاءات أخرى ، مثل التسجيلات الاضافيه/المغادرة المتاحة في ملفاته الشخصية. وتتوفر تقديرات النجوم المتوسطة لكل عضو من موظفيك. لا يحتاج الموظفون إلى تمكين امتيازات الوصول إلى النظام للمراجعة.

يعمل في كل مكان

بوابه الخدمات الخاصة بك هي النقالة جاهزه ، لذلك يمكن للضيوف الوصول إلى الخدمات الاضافيه الخاصة بك من اي هاتف أو قرص لديهم في متناول اليد. لا يوجد شيء لتحميل ، لا شيء لتثبيت ، مما يعني انه يمكنك الوصول إلى الناس من خلال اي جهاز لديهم المتاحة لهم. للحصول علي فكره ، قم بإنشاء حجز من الهاتف الذكي وكرر المثال أعلاه ، ولكن مع هاتفك ونافذه المستعرض ، بدلا من إطارين للمتصفح.

VI. الموظفون وحسابات المستخدمين

يمكنك أضافه العديد من الموظفين إلى حسابك كما تحتاج. ويجوز للموظفين أو قد لا يتمتعون بامتيازات الوصول إلى النظام. علي سبيل المثال ، يمكنك تسجيل الموظفين لأغراض المراجعة فقط. النسبة للموظفين الذين لديهم امكانيه الوصول إلى النظام ، هناك خمسه أنواع مختلفه من الحسابات يمكن تعيينها: مكتب الاستقبال ، والمطبخ ، والصيانة ، وأداره الممتلكات. للحصول علي وصف كامل حول كيفيه إنشاء وأداره الموظفين ، راجع هذه الوظيفة: أداره المستخدمين.

صيانة

واحده من أنواع الحساب المتاحة لموظفيك هو ' صيانة '. موظفو الصيانة مسؤولون عن اعداد الغرف بعد مغادره ضيوفك. المستخدمون الذين يتم تعيين امتيازات ' الصيانة ' فقط لديهم حق الوصول إلى قائمه الغرف التي سيتم اعدادها لهذا اليوم.

يمكن لمستخدمي الصيانة الذين تم تسجيل دخولهم الانتقال إلى ' صيانة > اعداد الغرف ' في قائمه التصفح الرئيسية للاطلاع علي قائمه الغرف التي سيتم اعدادها. انقر فوق ' وضع علامة علي استعداد ' لجعل الغرفة متوفرة للزائر التالي. ستظهر الغرف التي لم يتم اعدادها بعد المغادرة في هذه القائمة ، سيتضمن الحجز التالي الذي يتم إيداعه اشعار تنبيه حتى يتم اعداد الغرفة.

VII. إنشاء تقارير

يمكنك إنشاء تقارير للحجز والمدفوعات لفتره معينه. بالنسبة للمدفوعات ، انتقل إلى ' تقارير > المدفوعات ' في الملاحة الرئيسية. ادخل التواريخ في محدد التواريخ العلوية اليمني ، ثم انقر فوق الزر بحث لعرض المدفوعات المسجلة للفترة المحددة (النهايات الشاملة).

لعرض الحجوزات ، انتقل إلى "تقارير > التحفظات". ادخل التواريخ في محدد التواريخ وانقر فوق الزر بحث لعرض الحجوزات التي تتداخل مع نطاق التاريخ المعطي. انقر فوق الأزرار ' تصدير ' في تقارير الحجوزات أو المدفوعات لإنشاء ملف CSV يمكنك استيراده في جدول البيانات المفضل لديك ، مثل Excel أو محرر مستندات Google.

VIII. أداره القناات

يقوم مدير القناة بتنسيق السعر والتوفر بين كافة قنوات المبيعات الخاصة بك ، بما في ذلك محرك الحجز الخاص بك. عندما تتلقي حجزا جديدا من اي مصدر أو تنشئ حجزا جديدا باليد في مكتب الاستقبال الخاص بك ، ترسل أداره القناة تحديث المخزون إلى كافة قنوات المبيعات لتجنب الحجز الزائد ، أو تجعل الغرفة متوفرة لكافة القناات في حاله إلغاء.

IX. موجز

هذا دليل المستخدم يتطور باستمرار مع الميزات الجديدة المدرجة في جناح البرامج لدينا. تاكد من اشترك في مدونتنا للبقاء حتى الآن علي الميزات الجديدة ونصائح لمستخدمي الطاقة. وقد غطينا قدر الإمكان ، ولكن هناك العديد من المواضيع التي نترك لبلوق والاسئله الشائعة.

لدينا حتى الآن لذكر أهم ميزه للتطبيق بأكمله: زر الدردشة علي اليمين السفلي من الشاشة. إذا كان لديك اي اسئله ، فقط تسجيل الدخول إلى حسابك وانقر علي زر أسفل اليمين من الشاشة ليسالنا اي شيء كنت الخلط حول. نحن دائما سعداء للمساعدة.

ليس عضوا بعد ؟ اشترك مجانا اليوم!